اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحشد الشعبي يحرر قريتين ويفجر ثلاث عجلات مفخخة غرب الموصل
%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b4%d8%af

الحشد الشعبي يحرر قريتين ويفجر ثلاث عجلات مفخخة غرب الموصل

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b4%d8%af

انطلقت قوات الحشد الشعبي اليوم الاثنين في صفحتها الثالثة من عمليات تحرير غرب الموصل لتحرير ما تبقى من القرى باتجاه مطار تلعفر.

حيث تقدمت قوات الحشد نحو تل سروال وتمكنت من تفجير ثلاث عجلات مفخخة حاولت استهداف القوات المتقدمة حيث تمكنت القوات من تحرير وتطهير قرية الركراك بعد مهاجمتها وخوض معارك عنيفة كبدت فيها عناصر داعش خسائر كبيرة، فضلا عن تحرير قرية أم حجارة العليا بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر داعش .

وتمكنت قوات الحشد من التقدم مسافة 5 كم باتجاه قرية نزارة وإخلاء العوائل من القرية ونقلهم الى أماكن آمنة.

ومن المعروف ان قطعات الحشد هي وحدها من تقود العمليات في المحور الغربي حيث ان المساحة المستهدفة لمحور الحشد الشعبي تبلغ 14 ألف كم ، تشمل الحضر والبعاج و محيطهما باتجاه تلعفر غير ان مطار تلعفر يعد هدفا مهما واستراتيجيا ، لانه سيكون نقطة الانطلاق نحو مركز القضاء، غرب الموصل .

وكانت قطعات الحشد الشعبي قد أجرت استعداداتها لانطلاق المرحلة الثالثة من عمليات التحرير في المحور الغربي والتي تعد الصفحة الأشرس والأصعب للحرب لما فيها من مواجهة على عكس المرحلتين التي كانت حرب مفخخات ، حيث إن التنظيم سيزج بكل قواه خلال المرحلة الثالثة كونه لا يريد خسران تلك الأراضي والتي تشكل الدعم الرئيس له باتجاه سوريا.

الحشد أنهى الصفحتين الأولى والثانية بتحرير 48 قرية وبمساحة تقدر بألفين كم فضلا عن الطريق الرئيسي المؤدي للموصل والذي يبلغ طوله 120 كم.

وبدأت القوات المشتركة في 17 تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية ضخمة لاستعادة الموصل شاركت فيها قوات عراقية اتحادية وقوات البيشمركة التي تضيق بدورها الخناق على الجهاديين من ثلاثة محاور.

ولاحقا، بدأت قوات الحشد الشعبي، التقدم من المحور الغربي للموصل باتجاه بلدة تلعفر بهدف قطع طرق إمدادات داعش وعزل عناصره عن الأراضي التي يسيطرون عليها في سوريا…

%d مدونون معجبون بهذه: