اخبار العراق

الحشد الشعبي يعلن تقدما بجزيرة الخالدية

wsx

اعلنت قوات الحشد الشعبي عن تحرير ما مساحته 3 كم من جزيرة الخالدية شرق الرمادي، وذلك بعد ساعات من انطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادتها من قبضة داعش.

وذكر اعلام الحشد الشعبي، ان “فرقة الامام علي القتالية التابعة للحشد الشعبي، وبإسناد من الجيش العراقي تقدمت نحو أهدافها، وحررت 3 كم من جزيرة الخالدية شرق الرمادي”.

واعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار، اليوم السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة مناطق شرق الرمادي من تنظيم داعش.

وتشمل المناطق تحرير جزيرة الخالدية والبوبالي والبوعبيد، بمشاركة الشرطة المحلية والحشد العشائري للمحافظة، وقطاعات من الشرطة الاتحادية والجيش وعناصر من الحشد الشعبي.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن علي إبراهيم دبعون إن 14 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير جزيرة الانبار في الرمادي وتدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم خلال المعارك.

وكان اللواء هادي رزيج قائد شرطة الانبار، اكد ان عمليات تحرير جزيرتي الخالدية والرمادي ستكون عملية متزامنة في آن واحد.

من جانبه قال ضابط بالجيش العراقي لشفق نيوز، ان “القوات العراقية دخلت منطقة الزوية في الجزيرة لمسك الأرض وبالتدرج مع تقدم ممتاز لجحافلنا من محاور ثلاث”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights