اخبار العراق

الحصيلة النهائية لقتلى داعش خلال عمليات تحرير جزيرة الخالدية

الحصيلة النهائية لقتلى داعش خلال عمليات تحرير جزيرة الخالدية
الحصيلة النهائية لقتلى داعش خلال عمليات تحرير جزيرة الخالدية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الخميس عن ان الحصيلة النهائية لقتلى عناصر تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي في محافظة الانبار قد بلغت 600 قتيل.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، انه “تقدمت قطعات فرقة المشاة  الرابعة عشر والقطعات الملحقة بها من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي من ناظم التقسيم باتجاه الخط السريع, وجرى عبور نهر المالح وتطهيره بالكامل بعد تطهير مناطق الكرابلة والملاحمه والبوشهاب والبوجحش والبوسودة والكرضاني والبوعبيد والبومحمد ودهلوز في جزيرة الخالدية”.

وأضاف البيان انه “تم خلال العملية محاصرة الزمر الارهابية التي اتجهت بعد تحرير تلك المناطق نحو الغرب ومحاصرتهم في منطقة البوكنعان في جزيرة الخالدية وتم القضاء عليهم بالكامل بعد أن تركوا أسلحتهم ومعداتهم أمام قطعاتنا لتصبح الجزيرة مقبرة كبيرة لهم حيث تجاوز قتلاهم اكثر من 600 قتيل تناثرت جثثهم في أرض المعركة وتم اسر عدد من عناصرهم  الذين تم تسليمهم الى الأجهزة الامنية المختصة”.

وكانت القيادة العليا للجيش العراقي قد أعلنت يوم السبت عن تطهير جزيرة الخالدية الى الشرق من مدينة الرمادي من التنظيم.

وانطلقت في (30 تموز 2016)، المرحلة الاولى من عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي بقيادة الحشد الشعبي وبمساندة القطعات الامنية الاخرى.

وانطلقت يوم الجمعة الماضي المرحلة الثانية لتطهير اخر منطقتين يتواجد فيهما عناصر “داعش” في جزيرة الخالدية والمتمثلة بمنطقة البو كنعان والكرطان شرقي الرمادي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights