اخبار العالم

الحكم على المتهم بسرقة ملايين الدولارات من غوغل وفيسبوك في تموز القادم

شبكة عراق الخير:

اعترف الليتواني إيفالداز ريماسوسكاس الأسبوع الماضي، بسرقة ملايين الدولارات من “غوغل” و”فيسبوك”، عبر البريد الإلكتروني.

وأقر ريماسوسكاس البالغ من العمر 50 عامًا، أنه ومساعديه أرسلوا فواتير مزورة لشركتي التكنولوجيا العملاقتين بكاليفورنيا، والتي كانت جيدة بما فيه الكفاية على ما يبدو، لإقناعهما بتسليمه أكثر من 100 مليون دولار بين عامي 2013 و2015، وفقًا لموقع “نيويورك تايمز”.

وورد في لائحة الاتهامات التي صدرت ضد ريماسوسكاس، في المقاطعة الجنوبية لولاية نيويورك الأميركية عام 2016، أنه متورط بإدارة شركة Quanta Computer للحواسيب في تايوان، والتي تعاملت مع “فيسبوك” و”غوغل”في الكثير من الأعمال التجارية، وتمتلك عدة حسابات بنكية في لاتفيا وقبرص.

وقال جيفري بيرمان، المدعي العام في المقاطعة الجنوبية من نيويورك، في بيان له: “اعترف إيفالداز ريماسوسكاس بابتكار خطة جريئة للحصول على 100 مليون دولار من شركات أميركية، وسحب الأموال إلى حسابات مصرفية في جميع أنحاء العالم” وأضاف: “اعتقد أنه يمكنه الاختباء خلف شاشة كمبيوتر في مكان آخر من العالم، أثناء تنفيذ مخططه، إلا أن أذرع العدالة الأميركية طويلة”.

وسلمت ليتوانيا ريماسوسكاس للولايات المتحدة عام 2017، ومن المقرر أن يحكم عليه في تموز، وقد يواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 30 عامًا، وقال في المحكمة أن دوره تضمن فتح الحسابات البنكية لتسهيل تنفيذ المخطط، في حين أوضحت وزارة العدل الأميركية، أن شركتي التكنولوجيا حولتا المال إلى حسابات مصرفية في قبرص ولاتفيا، وأن ريماسوسكاس حولها بدوره بسرعة إلى حسابات مصرفية أخرى في جميع أنحاء العالم، وزود البنوك بوثائق مزورة لتبرير تحويل المبالغ الضخمة.

وقالت شركة “فيسبوك” في تصريح لها يوم الأحد، أنها استردت الجزء الأكبر من المال، وأنها تتعاون مع السلطات أثناء التحقيق لتنفيذ القانون، ويذكر أن الجرائم التي تتضمن خداع الشركات عبر البريد الإلكتروني، أصبحت أكثر شيوعًا وتطورًا خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى خسائر بمليارات الدولارات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights