اخبار العراق

الحكومة العراقية تعتبر القصف التركي اعتداءاً على السيادة

أعتبر مجلس الوزراء، الثلاثاء، القصف التركي على الاراضي العراقية “تصعيدا خطيرا” واعتداءا على السيادة العراقية.

وقال المجلس في بيان صحافي، حصلت “ش ع خ” على نسخة منه، إنه “عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

وناقش مجلس الوزراء، بحسب البيان، “القصف التركي على الاراضي العراقية، واعتبره تصعيدا خطيرا واعتداءا على السيادة العراقية”، مؤكدا “التزام العراق بعدم السماح بأي اعتداء على تركيا من الاراضي العراقية”.

ودعت الحكومة، تركيا الى “احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد واللجوء الى التفاهم بين البلدين الجارين في حل المشاكل”.

من جهة اخرى طالبت الحكومة “تركيا بتعزيز الاطلاقات المائية في دجلة والفرات حسب الاتفاقات الموقعة والتفاهمات المسبقة بين البلدين”.

واكدت الحكومة العراقية “التزامها بحماية المنشات النفطية العاملة في العراق وتوفير الظروف المناسبة لقيامهابأعمالها دون تدخل او تعطيل”.

وأكد المجلس “بذل اقصى جهد لحماية العاملين في المنشات النفطية وضمان استمرار عملها”.

وناقش المجلس عددا من القضايا المطروحة على جدول اعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، والتي ستعلنها الامانة العامة لمجلس الوزراء في وقت لاحق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights