اخبار العراق

الحكومة العراقية : تنفي إدراج واشنطن 71 شخصية على لائحة الإقصاء السياسي أو تجريدها من مناصبها

iraq 2013 02 18 h12m9s13 GH

شبكة عراق الخير : متابعة

نفى مصدر في الحكومة العراقية، الاربعاء، الخبر الذي تناولته وسائل الاعلام بشأن ادراج الولايات المتحدة الامريكية 71 شخصية سياسية عراقية على لائحة الإقصاء السياسي لتجريدها من مناصبها.

وقال المصدر, لـ “سكاي برس”، تابعته “شبكة عراق الخير ”  إنه “لا توجد اي اتصالات مع المستشارين الامريكان الا في ما يخص المعارك ضد التنظيمات الارهابية”، مشيرا الى انه “لا يحق لامريكا التدخل في اقالة الشخصيات السياسية العراقية لكونه شأن داخلي”.

وتابع المصدر، انه “فقط من صلاحيات مجلس النواب ابعاد الشخصيات لاسباب قانونية”، مشددا ان “ادراج امريكا لاسماء بعض النواب العراقيين على لائحة الاقصاء السياسي لتجريدهم من مناصبهم عار من الصحة لاسيما ان هناك مسؤولين كبار قد درجت اسمائهم كنوري المالي وهادي العامري”.

وكانت مصادر عراقية مطلعة قد كشفت عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت مؤخرا 71 شخصية سياسية عراقية على لائحة الإقصاء السياسي سيتم تجريدها من مناصبها وربما يطال بعضها المساءلة القانونية.

وأضافت المصادر، أن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي الذي يهيمن على ميلشيا الحشد الشعبي، سيكون على رأس القائمة الأمريكية فضلا عن حسين الشهرستاني وهادي العامري اللذين تسلما حقائب وزارية، وأبو مهدي المهندس المطلوب أمريكياً ودولياً لاتهامه بالضلوع بتفجيرات طالت مصالح غربية وأمريكية.

فيما نفت مصادر في التحالف الوطني مصداقية الخبر، مؤكدة ان امريكا لا يحق لها التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights