اخبار العراق

الحكومة المركزية تعين اكثر من 5 الاف مدرس لمحافظة السليمانية

اعلنت مديرية تربية محافظة السليمانية، ان اكثر من 50 الف طالب نازح يواصلون دراستهم في حدود المحافظة ويتم تقديم التسهيلات لهم، لافتا الى ان المحافظة طالبت الحكومة العراقية عن طريق المنظمات العالمية بمساعدتها في هذا الصدد.

وقال المدير العام لتربية السليمانية دلشاد عمر في تصريح ، انه تم لحد الان افتتاح 78 مدرسة للنازحين، مبينا انه فضلا عن المدارس التسعة التي وفرتها المديرية فان الحكومة العراقية حملت على عاتقها 69 مدرسة وانه تم تهيئة معاون عام للتسيق بين الجانبين

وبشأن الطلبة النازحين الذين يدرسون في حدود المحافظة اعلن عمر عن ان 50 الف طالب نازح يدرسون في حدود المديرية ويقوم 5 الاف 270 مدرس ومعلم بمهام تعليمهم قامت بغداد بتعيينهم في السليمانية، مؤكدا تعيين نحو 600 كادر من اجل العمل في هذه المدارس.

واضاف ان رواتب المعلمين والمدرسين والموظفين وكذلك المباني والمستلزمات الخاصة للنازحين تتحملها الحكومة العراقية.

وتابع ان مديريته ساعدت الحكومة العراقية كثيرا لعدم ابتعاد الطلبة النازحين وعدم انقطاعهم عن العملية التعليمية، لافتا الى انه اطلع ممثلي المنظمات العالمية مرارا انه مثلما ساعدت مديريته الحكومة العراقية فيجب ان تقوم هي من جانبها بمساعدة مديريته لحل مشكلاتها في المجال التربوي لانها عالجت جزءا من مشكلات وزارة التربية العراقية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights