اخبار العراق

الحكيم يزور “معبد لالش” الايزيدي

1407861050401575000

زار رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون في النجف صالح الحكيم، الاشرف، معبد لالش الايزيدي في محافظة دهوك بإقليم كوردستان.

وكان في استقباله كوكبة من الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية الايزيدية، بضمنهم النائب فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي، بحسب بيان صادر عن مكتبها.

وذكر البيان ان الحكيم تحدث عن “اهمية تجسير العلاقات بين مختلف المكونات العراقية الدينية والمذهبية والقومية لاعادة اللحمة الوطنية لافشال مخططات اعداء العراق”.

وأضاف البيان ان الحكيم شدد على “ضرورة الانفتاح الثقافي بين الايزيديين والشيعة، من اجل ردم الفجوة التاريخية المصطنعة، وازالة اية معوقات تعرقل تطوير العلاقة بين هذين المكونين العراقيين”.

وتابع البيان ان الحكيم “لم يخفِ عن اعتقاده بوجود تقصير لدى المكون الايزيدي في خطابه الموجه الاعلامي للراي العام العراقي التواق لمعرفة ماهية الفلسفة الدينية لهذا المكون الديني العريق”.

ونوه البيان الى ان “رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون في النجف وجه دعوة للشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية الايزيدية لزيارة مدينة النجف الاشرف والالتقاء بشخصيات دينية وثقافية واجتماعية من المكون الشيعي من اجل تدعيم العلاقات بين الطرفين”.

من جهته اعرب الطرف الايزيدي عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة، مؤكدا على تلبيتها في الوقت المناسب.

ويعد معبد لالش الايزيدي (45 كلم جنوب شرق دهوك) المعبد الوحيد للايزيدية في العراق والعالم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights