اخبار العراق

الخارجية العراقية: اعلان تركيا بسحب قواتها خطوة نحو الاتجاه الصحيح

شبكة عراق الخير / وكالات

اكد المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد جمال ان اعلان تركيا بسحب قواتها من العراق يعد خطوة بالاتجاه الصحيح, فيما اشار الى ان موقف العراق لا يزال واضح وثابت ضد تسلل القوات التركية الى الاراضي العراقية.

جمال في حديث مع , وسائل اعلام . قال ان اعلان تركيا بسحب قواتها خطوة نحو الاتجاه الصحيح, وان موقف العراق واضح وثابت ضد تسلل القوات التركية لكونه يعد انتهاكا للسيادة العراقية, مبيناً انه تم تحريك شكاوى ضد ذلك الانتهاك في الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي,

واضاف: ان تلك الاجراءات هي نتاج التحرك الدبلوسي العراقي الذي عبر عن ارادة الشعب العراقي المطالب بالدفاع عن سيادته, مشيراً الى ان الصورة اليوم انعكست بشكل واضح وجلي لدى اعضاء مجلس الامن وكان هناك شبه اجماع على ضرورة انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية وان الشكوى لاتزال قائمة الى الان.

وتابع: لقد طالبنا الجانب الامريكي بضرورة الضغط على حكومة اردوغان الذي يعد حليفا للادارة الامريكية ونتج عن ذلك  دعوة اوباما الى  اردوغان سحب القوات الامريكية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights