اخبار العراق

الخارجية العراقية: تنفي مقاطعتها لاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة

شبكة عراق الخير :

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب ، أن العراق سيشارك “بفعالية” في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي دعت له الجامعة العربية بشأن الوضع في لبنان.

وقال محجوب في تصريح صحفي اليوم” إن وكيل وزارة الخارجية العراقية سيشارك في الاجتماع، مرجحا أن الوكيل الأقدم نزار الخير ، هو من سيمثل العراق في لقاء القاهرة.

ونفى المتحدث باسم الخارجية العراقية بشكل قاطع ما تردد من تقارير عن أن الوزير إبراهيم الجعفري، قرر مقاطعة الاجتماع لأنه من المتوقع صدور بيان يندد بسياسات إيران.

واضاف إن سياسة العراق تقوم على مبدأ احتواء الأزمة وعدم التصعيد ونهج لغة الحوار وأسلوب التهدئة”

ولفت الى أن” الجعفري، مرتبط بمواعيد مسبقة وجدول أعمال مقرر قبل الإعلان عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب”، الذي سيلتئم غدا الأحد في مقر الجامعة العربية بطلب من السعودية.

هذا وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، قد أكد اليوم أن اجتماع وزراء الخارجية سيبحث التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا، مشيرا إلى أن الأزمة اللبنانية تعد عنصرا جديدا من أزمات المنطقة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights