اخبار العراق

الخارجية النيابية: علمنا بزيارة الجبوري للسعودية عبر الإعلام وأصبحنا مجردين من كل شي

1458045657 klkyg

 أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الثلاثاء, عدم اطلاع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على فحوى زيارته إلى السعودية.

 

وقالت عضو اللجنة اقبال عبد الحسين, إن “لجنة العلاقات داخل البرلمان باتت مجردة من كل شيء، حيث لا تستشار في العشرات من القضايا الخارجية، فلم يبلغ أي وفد حكومي أو برلماني اللجنة بطبيعة الزيارات التي تقوم بها الى دول الجوار والمنطقة”.

 

وأضافت عبد الحسين الى ان “لجنتها علمت من وسائل الاعلام عن زيارة رئيس البرلمان الى السعودية، ولم يبلغ الجبوري اللجنة بفحوى الزيارة وطبيعتها، وهل ستكون في مصلحة العراق او ضده”.

 

 فيما وصف نائب عن دولة القانون زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى السعودية بغير المناسبة, ويجب أن يكون بدل هذه الزيارة إظهارا لموقف “عدم الرضا” من قبل الحكومة العراقية والبرلمان نتيجة تكرار الرياض وكذلك الإمارات اتهاماتهما لابطال الحشد الشعبي والاساءة لهم في الوقت الذي يقدم فيه هؤلاء الابطال تضحيات مميزة دفاعا عن ارض ومقدسات البلاد.

 

يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وصل الى المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز العلاقات بين البلد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights