اخبار العراق

الخارجية تلغي بعض أبواب الصرف وتقلص موظفي السفارات

اكدت وزارة الخارجية تقليص عدد موظفيها في الخارج ؛ بسبب التقشف الذي يمر به البلد ، فضلا عن إلغاء بعض أبواب الصرف .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد جمال , لوسائل اعلام ,اليوم ، ان ” تقليص ميزانية وزارة الخارجية وسياسة التقشف الحكومي اثرت على بعض المفاصل في عمل الوزارة ” .
وبين ان ” الوزارة نجحت في الحفاظ على المستوى العالي من العمل الدبلوماسي ، وخاصة في كافة بعثات العراق بالخارج رغم التقشف العام في البلد ” .
واكد اتخاذ بعض الخطوات بسبب سياسة التقشف ، منها تقليص اعداد موظفين في السفارات العراقية بالخارج ، وإلغاء بعض أبواب الصرف داخل عمل الوزارة .
وأشار الى ان الوزارة تعيش تحديا خطيرا وليس سهلا في العمل الدبلوماسي ، لكنها ستمضي الى الامام رغم التقشف المالي .
وكانت لجنة العلاقات الخارجية النيابية اعلنت عن وجود خطة لوزارة الخارجية بإغلاق سفارات للعراق في الخارج مع تقليص البعثات الدبلوماسية .
وقالت اللجنة ان هناك اصلاحات في وزارة الخارجية فيما يتعلق بالسفارات والبعثات الدبلوماسية ، مشيرة الى ان اللجنة شددت في اجتماعها الاخير مع وزير الخارجية على ضرورة غلق عدد من السفارات التي لاطائل من بقائها ، وتكلف الدولة اموالا كثيرة مع ضرورة العمل بالترشيق في السفارة الواحدة ؛ لأن فيها موظفين اكثر مما ينبغي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights