اخبار علمية

الخدمات النيابية تشدد على ضرورة معالجة قضية تهريب الانترنت

الخدمات النيابية تشدد على ضرورة معالجة قضية تهريب الانترنت

شبكة عراق الخير :لجنة الخدمات النيابة تشدد على ضرورة قضية تهريب الانترنيت في العراق ,

ويرى المراقبون ان تجهيز النت في العراق هو الاسوء في العالم والاعلى اجرا , وهناك مافيات فساد تدير هذه العملية

ولن تستطيع وزارة الاتصالات معالجة هذا الموضوع بسبب الفساد المستشري في معظم مفاصل الدولة العراقية

وقال رئيس اللجنة وليد السهلاني في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، بحضور اعضاء اللجنة ووزير الاتصالات نعيم الربيعي، وحضرته السومرية نيوز، نسخة منه انه “تم اليوم استضافة وزير الاتصالات في لجنة الخدمات النيابية، للاطلاع على طبيعة عمل الوزارة والتحديات الاستثنائية الراهنة في العراق، وخصوصا في وزارة الاتصالات ومناقشة خدمات الانترنيت والضعف الحاصل فيها”، مبينا “اننا اطلعنا على شرح وافي وتفصيلي من قبل الوزير على حيثيات عمل الوزارة وبين لنا الكثير من المعوقات والكثير من المشاكل”.

واضاف “اننا في لجنة الخدمات النيابية داعمين ومساندين الى الوزارة، ما دام الوزارة تسعى الى تحقيق الجودة وتحسين الخدمة”، مشددا على ضرورة “معالجة قضية التهريب الحاصل في موضوع الانترنت”.
واكد السهلاني ان “لجنة الخدمات داعمة بان تكون هناك رخصة رابعة وطنية عراقية”، مشيرا الى “اننا نشد على يد وزير الاتصالات بمحاربة الفساد في الوزارة، وتشخيص بعض الجهات النافذة، في وزارة الاتصالات من الشركات الاهلية، التي تحاول ان تبتز الوزارة”.
وحملت المنظمة العراقية لقياس جودة الإتصالات، في وقت سابق، وزارة الإتصالات مسؤولية ضعف الإنترنت في البلاد، مبينة ان الوزارة لم تطور البنية التحتية منذ عشر سنوات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights