اخبار العراق

الخزعلي يعلق على خطف العمال الاتراك ويقول: تركيا العدو الأكبر للعراق

أدان قيس الخزعلي الأمين العام لعصائب أهل الحق، إحدى الفصائل الشيعية في العراق، خطف 18 عاملا تركيا في بغداد في وقت سابق هذا الشهر لكنه ندد أيضا بتركيا قائلا إنها أكبر عدو للعراق.

وظهر العمال الأتراك في تسجيل مصور بعد ايام من خطفهم وهم محتجزون لدى مجموعة مسلحة تستخدم شعارا شيعيا شائعا وهددت بمهاجمة مصالح تركية في العراق إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها.

ومن غير الواضح ما إذا كان المسلحون ينتمون لجماعة معروفة. وداهمت قوات الامن العراقية التي تحقق في خطف العمال الاتراك مقر كتائب حزب الله في بغداد لكن بدون نتيجة.

وقال الخزعلي إن جماعته ليست هي من خطف العمال الاتراك لكنه كرر مطالب وجهت إلى انقرة في التسجيل المصور وهي وقف عبور المتشددين من تركيا إلى العراق ووقف تدفق النفط من اقليم كوردستان واصدار أمر لرفع حصار على قريتين شيعيتين بشمال غرب سوريا.

وقال الخزعلي في مقابلة مع التلفزيون العراقي إن المخابرات التركية هي من يسهل دخول اعداد كبيرة من عناصر داعش وبينهم مهاجمون انتحاريون من تركيا إلى سوريا ومن سوريا إلى العراق مما أدى لمقتل آلاف من العراقيين.

وعبر آلاف المقاتلين الاجانب تركيا للانضمام إلى تنظيم داعش على مدار السنوات الماضية مما اثار اتهامات من معارضي الحكومة بانها تغض الطرف عن عبور المتشددين وهو شيء نفته انقرة وفقا لرويترز.

وقال الخزعلي إن تركيا هي العدو الأكبر للعراق الآن وإنها من اكبر المستفيدين من ثروات العراق في اشارة فيما يبدو إلى النفط الذي يهربه تنظيم داعش أو تبيعه حكومة كوردستان العراق عبر خط انابيب يصل إلى ميناء جيهان التركي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights