اخبار العراق

الخميس المقبل 17-5-2018 أول أيام شهر رمضان المبارك

شبكة عراق الخير:

أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، أن الأخير يتوقع أن يكون يوم الخميس المقبل 17-5-2018 أول أيام شهر رمضان المبارك.

وجاء في تقرير للعتبة العباسية إن “مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد علي الحسينيّ السيستانيّ يتوقع أن يكون هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم الأربعاء 29 شعبان 1439هـ الموافق 16آيار 2018، في أُفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة 6:53 مساءً بارتفاع عن الأفق مقداره 11 درجة و41 دقيقة، ويبقى بعد الغروب 1ساعة و1 دقيقة، ونسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى أكبر قطر يبلغه القرص 1,96% وفي هذه الحالة يُتَوقَّع أن يُرى الهلال واضحاً”.

وأضاف أن “هذه التوقعات سيكون أوّل أيّام شهر رمضان المبارك لعام (1439هـ) الخميس الموافق (17 آيار 2018م) في العراق والشرق الأوسط، وذلك في جدول مواقيت الأهلّة لشهر رمضان المبارك لعام (1439هـ) الموافق لسنة (2018م)، المنشور على موقع مكتب المرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيّد علي الحسينيّ السيستاني في النجف الأشرف”.

هذا واعلن ديوان الوقف السني، عدم ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك.

وذكر بيان لرئاسة الوقف:انه “ولعدم ثبوت الرؤية الشرعية للهلال اليوم فسيكون يوم غد الأربعاء مكملاً لعدة شهر شعبان”.
وأضاف ان “يوم الخميس المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights