اخبار العراق

الداخلية تفتتح المكتب الاول بالعراق لإصدار البطاقة الموحدة

باشرت مديرية الجنسية العامة في وزارة الداخلية إصدار البطاقة الوطنية الموحدة كبديل عن المستمسكات الاربعة المعمول بها منذ عقود.

وافتتح مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي المكتب الاول بالعراق لإصدار البطاقة الموحدة في ناحية جسر ديالى ببغداد.

وقال الوائلي في بيان ورد لشبكة عراق الخير والمحبة . ان المواطن بإمكانه الحصول على البطاقة الموحدة من خلال سحب الاستمارة من الموقع الالكتروني المخصص لها.

وأضاف اللواء الوائلي ان الاستمارة التي تصل الى مكتب اصدار البطاقة بعد ملئها من قبل المواطن سيتم مقاطعتها مع البيانات الموجود لدى المكتب من سجل الاحوال الشخصية وسجل شهادة الجنسية وبطاقة السكن وعند صحتها سيتم الانتقال للعملية التالية وهي اخذ القزحية والبصمة العشرية والصورة للمواطن ومن بعدها يتم استلام المواطن وصْلاً بتاريخ استلام البطاقة.

وتابع مدير الجنسية ان “آلية اصدار البطاقة لا تتأخر اكثر من نصف ساعة على الرغم من التجربة الاولى لمنتسبينا على اصدار هذه البطاقة”.

وقال ان البطاقة ستخلِّص المواطن من البطاقات التعريفية الاربع، ولفت الى ان الداخلية ستفتح مراكز اخرى لإصدار البطاقة الموحدة تباعا في بغداد والمحافظات العراقية الاخرى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights