اخبار اقتصادية

الدفاع المدني يوضح اسباب وتفاصيل حريق الشورجة

شبكة عراق الخير:

بين مدير الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان، الثلاثاء، جملة اسباب ادت الى سرعة انتشار حريق سوق الشورجة يوم امس وسط بغداد.

وقال سلمان :“انهينا عمليات الكشف النهائي وتمت السيطرة على الحريق الذي اندلع بعمارة في الشورجة بعد ان بدأ منذ الساعة الرابعة من مساء امس واخماده بشكل كامل في العاشرة من صباح اليوم” ، مؤكد انه “تمت السيطرة على النيران ومنع انتشارها رغم الانفجارات بقناني العطر وهبوب الرياح التي تدفع النيران الى الخارج”.

واضاف ان “العمارة كانت مكونة من ثلاثة طوابق ونشب الحريق في الطابق الارضي وصعد الى الطوابق العلوية في غضون اربع دقائق ولم تستطع فرق الدفاع المدني التي كان مقرها قريبا جدا من مكان الحادث السيطرة المبكرة على الحريق”.

وتابع “هنالك جملة مسببات ادت الى هذا الحريق الكبير او ساعدت عليه وانتشاره بصورة سريعة، منها المخازن الهائلة للعطور ومواد التجميل في الطوابق السفلية والسراديب اضافة الى جعل الطابق الثالث مكانا لخزن الملابس، مع طرق التخزين البدائية وعشوائية مد اسلاك نقل الطاقة الكهربائية”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، أمس الاثنين، عن اندلاع حريق داخل عمارة لبيع الملابس وسط بغداد، فيما رجحت حدوث الحريق بـ”فعل فاعل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights