اخبار العراق

الدفاع النيابية تتهم وزارة الدفاع بالتقاعس في صفقات التسليح

اتهم رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الخميس ، وزارة الدفاع بعدم القيام بواجباتها في انهاء صفقات التسليح التي قامت الحكومة بدفع اموالها مع الجهات التي تم التعاقد معها.

وذكر الزاملي في حديث مع ” الاتجاه برس ” تابعنه ” ش ع خ “ان لجنة الامن والدفاع النيابية مستمرة في متابعة عقود التسليح المتلئكة، مبينا ان لجنته اوجدت تقاعسا كبيرا بهذا الخصوص وعدم وجود الاهتمام الكافي من قبل وزارة الدفاع، وخصوصا مديرية التسليح والتجهيز التي تلكأت كثيرا في المتابعة نتيجة عدم مهنية القائمين على هذه المديرية.

وأشار الى ان الكثير من عقود التسليح التي ابرمت، غير مهمة، فيما لفت الى ان عقود التسليح المهمة التي لها ارتباط بحاجة المقاتلين في الميدان لم يتم تفعيلها، مضيفا أن لجان التعاقد لم تعتمد على الاسبقية والاولوية في جلب الاسلحة، بل تعتمد على ما تحصل عليه من هذه العقود.

يشار الى ان لجنة النزاهة النيابية كشفت في وقت سابق عن رفض وزارة الدفاع تزويدها بملفات الفساد في عقود التسليح، مضيفة ان هناك 10 عقود تسليح عليها مؤشرات فساد.

وقال عضو اللجنة عادل نوري ان لجنة النزاهة تنوي رسميا فتح تحقيق بشأن عمليات فساد في صفقات اسلحة مشبوهة واستيراد سلاح فاسد غير صالح للقتال، مضيفا ان هذا الموضوع تم التحرك عليه وفق معلومات متوفرة لدى اللجنة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights