اخبار العراق

الدفاع تدعو خريجي الدراسة الإعدادية الفرعين {العلمي-الأدبي} التقديم للدورة 108

الدفاع تدعو خريجي الدراسة الإعدادية الفرعين العلمي الأدبي التقديم للدورة 108
الدفاع تدعو خريجي الدراسة الإعدادية الفرعين {العلمي-الأدبي} التقديم للدورة 108
دعت وزارة الدفاع اليوم الاثنين خريجي الدراسة الإعدادية من الفرعين {العلمي والأدبي} الراغبين في التقديم الى الكلية العسكرية الدورة 108 بتقديم طلباتهم إلى الكلية العسكرية اعتباراً من تاريخ 1 أيلول 2016 ولغاية 30 تشرين الثاني 2016.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت “شبكة عراق الخير ” نسخة منه ان” شروط القبول في الكلية العسكرية هي أن يكون المتقدم عراقياً {العراقي هو كل من ولد من أب عراقي وأم عراقية أو عربية بالولادة} .
وأشار البيان إلى انه” يُقبل الطلاب خريجي الدراسات الإعدادية بفرعيها {العلمي والأدبي} حصراً على أن لا يقل معدل الطالب عن {65%} للفرع العلمي و{70%} للفرع الأدبي.
وأضاف ، أن لا يقل عمر المتقدم للمدنيين عن {18} سنة ولا يزيد عن {22} سنة عند التقديم إلى الدورة ومن مواليد 1-1-1995 فما فوق.
وبين أن لا يقل عمر المتقدم من العسكريين المستمرين بالخدمة عن {18} سنة ولا يزيد عن {24} سنة ومن مواليد 1-1-1993 فما فوق.
ولفت إلى أن لا يقل معدل المتقدم من العسكريين المستمرين بالخدمة العسكرية عن {65%} للفرع العلمي و{70%} للفرع الأدبي وأن يجتاز المتقدم المقابلة التي تجريها لجنة المقابلة.
وذكر البيان أن” من شروط التقديم ضرورة أن لم يسبق فصله أو انسحابه من أي دورة في الكلية العسكرية أو تعيينه أو هروبه من الجيش و أن لا يكون المتقدم محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو ثبت اشتراكه بأعمال إرهابية و أن لا يكون منتمياً لأي حركة أو حزب أو تنظيم.
وتابع البيان ان المستمسكات المطلوبة للقبول في الكلية العسكرية هي استمارة التقديم بعد إملائها وتصديقها من الجهات ذات العلاقة، والتي يمكن الحصول على نسخة منها من الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الدفاع على شبكة الانترنيت {www.mod.mil.iq} ونسخة مطبوعة توزع مجاناً من شعبة التسجيل والقبول في الكلية العسكرية.
ومضى البيان انه” بالإضافة إلى هوية الأحوال المدنية ذات الختم الفسفوري {أصلية ومصورة ملون عدد/6} وشهادة الجنسية العراقية ذات الختم الفسفوري {أصلية ومصورة ملون عدد/6} وبطاقة السكن {أصلية ومصورة ملون عدد/6} وتأييد سكن مصادق من المجلس البلدي {أصلية ومصورة ملون عدد/6} والوثيقة الدراسية {أصلية ومصورة ملون عدد/6} مصادقه من وزارة التربية.
وبين ان” على الطلاب خريجي إقليم كردستان تقديم كتاب من مديرية تربية الإقليم الخاصة بهم وباللغة العربية تبيّن نوع الفرع والمجموع وصور شخصية حديثة عدد {6} وهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية للأبوين {أصلية ومصورة ملون عدد/6} او شهادة الوفاة في حالة وفاة أي منهما وكتاب تأييد استمرار بالخدمة ونموذج تقييم الآمرين للعسكريين”.
وختم البيان” توضع كافة المستمسكات أعلاه في فايل نايلون أزرق اللون للفرع العلمي، واصفر اللون للفرع الأدبي، وأخضر اللون بالنسبة للعسكريين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights