اخبار العراق

الدفاع: تسلمنا 13 مروحية نوع{الصياد الليلي} من روسيا

story img 5772cb4ba9583

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والناطق الرسمي باسمها، نصير نوري ،ان العراق تسلم حتى الان 13 مروحية نوع{الصياد الليلي} من روسيا من اصل 15 و يستكمل العقد المبرم نهاية 2016 .

واكد النوري في تصريح صحفي ” وصول دفعة جديدة من مروحيات “مي – 28” الروسية المعروفة بـ”الصياد الليلي”، وفق عقد مبرم بين العراق وروسيا.
وأوضح ، أن مروحتين وصلتا العراق وفق العقد المبرم بين وزارة الدفاع العراقية، وهيئة التصنيع الحربية الروسية، ليصل عدد مروحيات “الصياد الليلي” {نوتشنوي أخوتنيك} التي تسلمتها بغداد حتى الآن إلى 13 مروحية.
وأضاف أن العقد ينص على شراء 15 مروحية، لافتا ً إلى وصول آخر مروحيتين نهاية العام الجاري لاكتمال العقد، بعد وصول السابقات وفق جداول زمنية ووتيرة تسليم سريعة.
ولفت نوري، إلى أن مروحيات “مي- 28” التي وصلت في وقت سابق من روسيا الاتحادية للعراق، عززت قدرات طيران الجيش العراقي، وشاركت في ضرب الإرهاب والقضاء عليه في معارك تحرير الفلوجة، وهيت، وحديثة أخطر معاقل التنظيم الإرهابي في الأنبار غرب البلاد.
وكشفت وزارة الدفاع العراقية في بيان على موقعها الرسمي، عن تسلم قيادة طيران الجيش، دفعة جديدة من طائرات “الصياد الليلي” ذات القيادة المزدوجة، ضمن العقد المبرم بين العراق وروسيا الاتحادية.
ووصفت الوزارة، هذه الطائرات بأنها متطورة بالمناورة العالية والدقة في ضرب الأهداف المنتخبة، لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه، وتضاهي نظيرتها طائرة “الأباتشي” الأمريكية بالمواصفات، وإضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع الإرهابية والآليات المدرعة المفخخة.
كما تسلمت الدفاع العراقية، من روسيا الاتحادية طائرتين من طراز “مي- 28” في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي.
وفي الثامن من سبتمبر/ أيلول 2015، استلمت بغداد من روسيا، 4 مروحيات هجومية من طراز “مي-35 إم” و4 أخرى من طراز “مي-28 إن”، بالجاهزية القتالية الكاملة مع معدات للرؤية الليلية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights