اخبار اقتصادية

الدفعة الاولى من منحة الطلبة لم تغط جميع المستحقين

520162518

علنت وزارة التعليم العالي، الخميس، ان الدفعة الاولى من تخصيصات منحة الطلبة لم تغط جميع المستحقين، فيما جددت المطالبة باطلاق المبالغ المخصصة ليتسنى للجامعات توزيعها بشكل عادل بين جميع المشمولين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت ” شبكة عراق الخير  “، نسخة منه ان “الدفعة الاولى من الغطاء المالي لتخصيصات المنحة التي توفرها وزارة المالية بوصفها الجهة المسؤول عن تمويل الجامعات بشكل مباشر، لم تغط استحقاقات الطلبة”، عازية سبب ذلك الى “انخفاض تخصيصات منحة الطلبة في موازنة الجامعات للسنة المالية ٢٠١٦ وعدم تمويل هذه التخصيصات باستثناء شهر آذار الذي لا يغطي المستحقين بحسب الضوابط المعتمدة”.

واضافت الوزارة انها “اشعرت الامانة العامة لمجلس الوزراء بهذه التفاصيل”، مشيرة الى “انها جددت المطالبة باطلاق المبالغ المخصصة ليتسنى للجامعات توزيعها بشكل عادل بين جميع الطلبة المشمولين من ذوي الدخل المحدود بموجب قانون 63 لسنة 2012”.

 

واعلنت وزارة التعليم العالي، في 30 اذار الماضي، عن اطلاق الدفعة الاولى من المنحة المالية لطلبة الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي 2015- 2016، مشيرة الى انها وجهت الجامعات لتشكيل لجان لتوزيع المنحة على الطلاب بسرعة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights