اخبار علمية

الدنمارك…علماء الآثار يعثرون على 2000 لولب غامض من الذهب

عثر علماء الأثار في الدنمارك على لوالب ذهبية غامضة (2000 لولب) يعود تاريخها الى 900 – 700 سنة قبل الميلاد.

عثر علماء الآثار على هذه الحلزونات الذهبية الغامضة في منطقة بوسلين في الدنمارك، طول كل قطعة منها حوالي 3 سم ومجموع أوزانها بين 200 – 300 غرام. كما عثر على دبابيس ذهبية بجانبها.

لم يتمكن العلماء من تحديد مجال استخدام هذه القطع الذهبية، ولكنهم يفترضون انها جزء من الحلي التي كانت تزين ملابس الحكام والمسؤولين، أو كانت تربط الى الشعر كزينة.

المكان الذي عثر فيه على القطع الذهبية
www.moya-planeta.ruالمكان الذي عثر فيه على القطع الذهبية

أما خبراء المتحف الوطني في الدنمارك فيعتقدون ان هذه القطع الذهبية كانت تستخدم لتزيين القبعات أو المظلات. ولكن الجميع يتفقون على انها تعود الى الأغنياء أو الى الأُسر الحاكمة.

المثير في الموضوع، ان العلماء لم يسبق لهم ان عثروا على مثل هذه القطع الذهبية الصغيرة في شمال أوروبا، بل كانوا يعثرون عليها في مناطق جنوب أوروبا. فمثلا عثرت بعثة هنري شليمان خلال الحفريات التي قامت بها في منطقة طروادة بجنوب أوروبا على 10000 قطعة ذهبية صغيرة، بينها حلزونات ذهبية صغيرة.

لولب من الذهب
www.moya-planeta.ruلولب من الذهب

ويذكر ان علماء الاثار سبق ان عثروا في هذه المنطقة على أساور ذهبية، وفي القرن التاسع عشر عثر السكان المحليون على أطباق ذهبية.

المصدر: ميا بلانيتا.رو

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights