اخبار اقتصادية

الدولار يتجه لأكبر هبوط فصلي في 5 سنوات

WASHINGTON DC MAY 20 Newly redesigned 0 notes lay in stacks at the Bureau of Engraving and Printing on May 20 2013 in Washington DC The one hundred dollar bills will be released this fall and has new security features such as a duplicating portrait of Benjamin Franklin and microprinting added to make the bill more difficult to counterfeit Photo by Mark WilsonGetty Images

هبط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر أمام اليورو، الخميس، في تعاملات غلبت عليها تدفقات إعادة التوازن المعتادة في نهاية الشهر ليتجه مؤشر الدولار صوب أسوأ أداء فصلي في خمس سنوات.

تنتج هذه التدفقات عن تعديل مدراء المحافظ العالمية تحوطاتهم القائمة في العملة وسط تأييد كثير من البنوك للرأي القائل بأن تلك التعديلات قد تدفع العملة الأميركية للانخفاض.

ويتجه مؤشر الدولار نحو تسجيل أكبر هبوط شهري منذ أبريل 2015، وأكبر خسارة فصلية منذ مارس 2011، في الوقت الذي تواصلت فيه أصداء تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين التي لا تنبئ بتشديد السياسة النقدية مما دفع المستثمرين والمضاربين إلى تقليص المراهنات على العملة الأميركية.

وانخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 94.555 مسجلا أدنى مستوى في خمسة أشهر. واستقر الدولار دون تغير يذكر أمام الين عند 112.25 ين في حين ارتفع اليورو 0.23 في المئة إلى 1.1383 دولار وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2015.

وتتجه العملة الأوروبية الموحدة نحو تسجيل ارتفاع فصلي نسبته 4.7 في المئة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights