اخبار اقتصادية

الدولار يقفز لأعلى مستوى في 8 أشهر

قفز الدولار لأعلى مستوى له في ثمانية أشهر مقابل سلة عملات رئيسية الجمعة، وسط تكهنات بأن البنك المركزي السويسري قد يقتفي أثر المركزي الأوروبي في خفض أسعار الإيداع فيما دفع العملات الرئيسية المنافسة للدولار للهبوط.

وبحسب ما أوردته “سكاي نيوز”، صعدت العملة الأميركية لأعلى مستوى أمام الفرنك السويسري منذ أغسطس 2010 بدعم تكهنات بأن المركزي السويسري سيواصل خفض أسعار الودائع الأسبوع المقبل.

وتراجع اليورو -الذي واجه ضغوطا على مدار الأسبوع متأثرا بتكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفف سياسته لتنشيط اقتصاد منطقة اليورو- إلى أقل من 1.06 دولار في تعاملات محدودة بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

ونزل اليورو 0.2% مقابل العملة الأميركية إلى 1.0588 دولار.

ويتوقع أغلب المحللين أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الشهر المقبل -وهو ما يدعم الدولار- بعد أسبوعين من إعلان متوقع للمركزي الأوروبي بمزيد من التيسير النقدي.

ولامس مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية- المستوى 100.2 مقتربا من ذروته السنوية 100.39.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights