اخبار العالم

الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأمير نواف بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكى السعودى، ليلة الثلاثاء/الاربعاء، وفاة الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص للملك السعودي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن الديوان الملكى: انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم، ، صاحب السمو الملكى الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ بعد صلاة العشاء ليوم غدٍ الأربعاء بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.

وبحسب المعلومات المنشورة في موقع “ويكبيديا”، يُعد الأمير نواف، وهو من مواليد عام 1933، الابن الثاني والعشرين من الأبناء الذكور للملك عبدالعزيز آل سعود.

شغل منصب وزير المالية في المملكة لعدة أشهر، قبل أن يتم تعيينه رئيساً للاستخبارات العامة أواخر عام 2001، إلى أن استقال من المنصب لظروف صحية، بعد خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بنزيف دماغي عام 2002.

بعد استقالته من رئاسة المخابرات مطلع 2005، عين مستشاراً للملك الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، ويمثله في “هيئة البيعة” ابنه الأمير عبدالعزيز، بعدما أثبتت تقارير طبية عدم قدرته على العمل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights