اخبار اقتصادية

الذهب عند أعلى مستوى في شهر بسبب المخاوف بشأن الصين

شبكة عراق الخير

بلغ الذهب أعلى مستوى في أربعة أسابيع يوم الأربعاء ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي إذ أضر استمرار المخاوف إزاء الاقتصاد الصيني بأسواق الأسهم بينما تتزايد التوترات في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية.

ويقترب الذهب من مستويات رئيسية بينها مستواه المرتفع الذي بلغه في ديسمبر كانون الأول عند 1088.70 دولار للأوقية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية واحدا في المئة إلى أعلى مستوى في شهر عند 1088.40 دولار للأوقية (الأونصة) بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم فبراير شباط 7.60 دولار للأوقية إلى 1086 دولارا للأوقية. وكان المعدن النفيس قد بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ السابع من ديسمبر كانون الأول عند 1085.60 دولار للأوقية.

وقال روبين بهار المحلل لدى سوسيتيه جنرال “يسبب تجنب المخاطرة في بعض الأحيان في تدفقات على الملاذات الآمنة الأمر الذي ساعد الذهب على الاستقرار ويختبر الآن مستوى للمقاومة.”

وانخفضت البورصات العالمية لليوم الخامس على التوالي يوم الأربعاء إذ أذكت الصين المخاوف بشأن اقتصادها بالسماح بمزيد من تراجع اليوان كما أضاف اختبار نووي أجرته كوريا الشمالية لقائمة متزايدة من المخاوف السياسية.

وزادت الفضة 0.4 في المئة إلى 14.02 دولار للأوقية.

وهبط البلاتين 0.2 في المئة إلى 886.30 دولار للأوقية والبلاديوم 0.9 في المئة إلى 528.40 دولار للأوقية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights