اخبار العالم

الرئيس الامريكي ترامب ينوي إعلان حالة طوارئ وطنية

شبكة عراق الخير:

 يعتزم الرئيس الامريكي دونالد ترامب إعلان حالة طوارئ وطنية في الولايات المتحدة.

ونشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا لمراسلها في واشنطن قال فيه إن ترامب يعتزم إعلان حالة طوارئ وطنية يمنع بموجبها أكبر شركتي اتصال صينيتين من العمل في الولايات المتحدة إثر مزاعم قيامهما بأعمال تجسسية في أمريكا.
وتقول الصحيفة إن أمرا رئاسيا تنفيذيا قد أُعد في هذا الصدد وإذا وقعه ترامب مع مطلع العام الجديد سيحظر عمل شركتي {هواوي} و {زد تي إي} في الولايات المتحدة.
وتشير الصحيفة إلى أن هناك قلقا متزايدا في الغرب من استخدام بكين للشركتين للتجسس على الدول الأجنبية، وتنقل عن وزير الدفاع البريطاني، غافين ويليامسون، قوله إن ثمة “مخاوف عميقة جدا” بشأن اشتراك شركة هواوي في مشروعات الجيل الخامس من الشبكات الاتصالية {جي 5} في بريطانيا.
وتضيف إن الأمر الرئاسي الأمريكي ظل قيد الدراسة لأشهر مع تصاعد النقاش في شبكة العيون الخمس الاستخبارية {التي تضم الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا} بشأن كيفية التعامل مع أعمال التجسس الصينية.
وقد منعت أستراليا ونيوزيلندا الشركة الصينية من المشاركة في مشروعات الجيل الخامس من الشبكات الاتصالية فيهما، كما حظرت الولايات المتحدة التعاقد مع الشركتين الصينيتين في المشاريع الحكومية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights