اخبار العالم

الرئيس التركي: داعش أكبر تهديد للإسلام

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن تنظيم “داعش” يعد “أكبر تهديد للإسلام”، داعيا علماء المسلمين إلى الاتحاد ضد الجماعات المتشددة مثل “داعش”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

وأضاف أوغلو خلال لقاء مع علماء دين في أنقرة أن “كل رجال الدين يجب أن يحافظوا على شبابنا من موجات التطرف في كل إقليم بتركيا”، وتابع أن “داعش اليوم هو أكبر تهديد للحضارة الإسلامية حيث يضع صورة خاطئة عن الإسلام في عقول الشباب”.

من جهة أخرى، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم إن تركيا تتجه بشكل سريع نحو إجراء انتخابات مبكرة، وأضاف في كلمة خلال لقاء مسؤولين أتراك: “يجب أن نسعى إلى حل يحقق إرادة الشعب بعد عجزنا عن تشكيل حكومة”.

وكان داود أوغلو أعلن، الثلاثاء، رسميا فشل محاولة تشكيل حكومة جديدة بعد مفاوضات استمرت لمدة أسابيع للعثور على شريك لحزب “العدالة والتنمية” لتشكيل الحكومة.

 

ويذكر ان تركيا لها علاقات قوية مع داعش من قبل ويرى البعض انها لازالت علاقات وثيقة ولكن هذه ورقة انتخابية بعد فشل الحزب الحاكم بالانتخابات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights