اخبار علمية

الرادار تقنية مدهشة من جوجل للتحكم بالأجهزة عن بعد

الرادار التعامل مع الأجهزة الإلكترونية عن بُعد وباستخدام حركات اليدين فقط من غير لمس هي ليست بالفكرة الجديدة إذ ظهرت العديد من التقنيات والأجهزة التي تتيح للمُستخدم التحكّم بواجهات أنظمة تشغيل الكمبيوتر بهذه الطريقة. لكن عند الحديث عن الدقّة لا تتوقع الكثير، إذ تعتمد هذه التقنيات على كاميرا تلتقط حركة يد المُستخدم لفهم عدد محدود من الحركات. أما جوجل فلديها فكرة جديدة كُليًا قد تكون ثورية.

اقرا ايضا : فيلم الينا اجل وجيمي

تعتمد فكرة جوجل على توظيف تقنية الرادار إذ يُمكن صناعة رادار صغير بحجم شريحة يُمكن دمجها بشكل غير مرئي داخل الهاتف أو الحاسب اللوحي، هذا الرادار الصغير يُصدر إشارة يستطيع من خلالها تتبّع حركة اليد.

لكن ما الذي يُميّز الرادار عن التقنيات الأخرى التي تتبع حركة اليد بالكاميرا؟

لقد وظفت جوجل تقنية الرادار مع عدد من خوارزمياتها كي تُصبح هذه التقنية دقيقة جدًا وتستطيع تتبّع أبسط وأصغر وأعقد حركات اليد والأصابع.

هذا يعني بأن التقنية تتيح استخدام إيماءات طبيعية، كالتي نستخدمها في حياتنا اليومية، للتحكم بتطبيقات الهواتف والحواسب اللوحية والساعات الذكية دون لمسها، لعمل أشياء مثل تصفح الواجهات والتحكم بالصوت، أو حتى الرسم وغير ذلك.

اقرا المزيد :الحجز الالكتروني لبيع الدولار للمسافرين

المشروع الجديد الذي يحمل اسم Project Soli ما زال قيد التطوير، ولا معلومات بعد عن موعد توفّر هذه التقنية في أجهزتنا. لكن الفكرة مُثيرة للاهتمام وقد تُشكّل قفزة نوعية في طريقة تعاملنا مع مُختلف أنواع الأجهزة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights