اخبار العراق

الزاملي:منطقة الفتحة جنوب سامراء مأوى لخلايا “داعش”

شبكة عراق الخير:

حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي من أن تنظيم “داعش” يخطط لاجتياح مدينة سامراء شمال البلاد والتي تضم عددا من المرافق المقدسة لدى الشيعة.

وجاء ذلك على لسان المسؤول العراقي، أثناء مؤتمر صحفي عقده في سامراء الواقعة في محافظة صلاح الدين، بعد يوم من صد قوات الحشد الشعبي هجوما واسعا شنه مسلحو التنظيم بهدف التسلل إلى داخل المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 منهم.

ووصف الزاملي هذا الاعتداء بأنه كان أكبر هجوم للمسلحين جنوب سامراء، مؤكدا أنه كلّف أرواح ثلاثة من عناصر الحشد وأدى إلى إصابة آخرين.

وحذر المسؤول من أن منطقة الفتحة جنوب سامراء أصبحت مأوى لخلايا “داعش” التي تستغل الفراغ الأمني بين الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة لتنفيذ هجمات، مشددا على أن عناصر التنظيم يخططون لدخول سامراء واستهداف المرافق الدينية فيها.

وأكد الزاملي أن 11 ألفا من عناصر الحشد ينتشرون في المنطقة الصحراوية على مسافة 70 كم جنوب سامراء، مضيفا أن هذه المنطقة الواسعة تحتاج إلى أعداد إضافية من قوات الأمن لحمايتها

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights