اخبار العراق

الزراعة النيابية تدعو الحكومة تنفيذ قراراتها في صَرف مستحقات الفلاحين

دعت لجنة الزراعة النيابية ”  الحكومة على ان تكون لها رؤية واضحة عما يجري في تنفيذ قراراتها وان لا تكون قرارات اعلامية فقط “.

واكد النائب عن لجنة الزراعة النيابية منصور البعيجي بمشاركة اعضاء اللجنة في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب ،   انه لم يتم صرف الا جزء قليل جدا من مستحقات الفلاحين المسوقين لمحصولي الحنطة والشعير للموسمين 2014و 2015 ، مشيرا الى  ان القرار المقترح من قبل لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية والمصوت عليه في مجلس النواب ومصادقة رئيس الجمهورية بالقرار رقم 33 في 1ايلول 2015بالزام الحكومة بصرف تلك المستحقات “.

واوضح البعيجي ان وزارتي التجارة والمالية لم تبدي اية اهتمام بحسم هذا التاخير والذي بدوره القى بضلاله على الواقع الزراعي والذي يعاني اصلا من كبوات والتي تنعكس سلبا على الفلاح العراقي ” ، مبينا انه هناك من يضع العراقيل والعواقب تجاه تقدم البلد “، مؤكدا على الحكومة دعمها للقطاع الخاص والزراعي والذي يعتبر رافدا لدعم السلة الغذائية والمنبع الثاني بعد النفط ” .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights