اخبار العراق

الزوبعي: اغتيالات وتهديدات تطال متعقبي الفساد

قال رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي يوم الاثنين ان عمليات الاغتيالات بدأت تطال مسؤولين ومحققين يتولون تعقب ملفات الفساد بالتزامن مع صدور مذكرات الاعتقال بحق مسؤولين رفيعين بتهم الفساد.

وذكر الزوبعي في بيان ورد لشبكة عراق الخير انه “في خضم الصراعات السياسية والمشاكل التي تعصف بالعراق فقد استطاع دعاة النزاهة أن يقفوا ويقولوا لا لكل من يتسبب بآلام الشعب الذين يتاجرون بدماء العراقيين من عصابات القتل والإجرام وزمر الإرهاب وسُراق المال العام الذين انتهكوا الحرمات والقيم والمبادئ السماوية وعاثوا في الأرض قتلاً وفساداً”.

واضاف ان مسؤولي وهيئات النزاهة “يعلنون للشعب حرباً لا هوادة فيها على كل من يتطاول على المال العام ولن نقف مكتوفي الأيدي عن محاربة المفسدين وضرب أوكار الفساد بيد من حديد”.

وشدد بالقول “إننا ماضون في طريقنا لكي نُعيد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة مهما كانت التهديدات التي يطلقها المفسدون وعصاباتهم وكل من يعمل معهم من القتلة والمجرمين وقد وضعنا امام أعيننا مصلحة الشعب”.

وتابع الزوبعي بالقول “ما دامت مواقفنا لا تصب في مصلحة الفساد والمفسدين فإننا نتعرض يومياً إلى التهديد والوعيد وإلى التصفية الجسدية”.

وقال ان “هذا ما حصل لمحققي النزاهة في مدينة كركوك الشمالية الذين اغتيلوا بسبب إيمانهم بالعراق وشعبه وهم كل من المحقق التركماني القومية ابراهيم جهاد والمحقق العربي القومية مازن عبد الواحد حيث تمت تصفيتهما جسدياً”.

ودعا رئيس هيئة النزاهة البرلمانية “كل العراقيين من رجال الدين ورجال السياسة والمتظاهرين أن يقفوا وقفة رجل واحد لتنظيف بلدنا من أوكار الفساد والإرهاب فهذا هو الطريق الوحيد لكي ننعم في عراقنا بالسلام والعدالة والحرية”.

وفي وقت سابق اليوم اعلنت محكمة التحقيق المتخصصة بدعاوى النزاهة في العاصمة العراقية بغداد عن إصدارها مذكرات اعتقال بحق اثنين من المديرين العامين في وزارة التجارة، إضافة إلى عدد من الموظفين ومقاول تعامل معهم عن بتهم فساد مالي.

وكان القضاء العراقي قد اصدر امس الأحد مذكرة قبض بحق وزير التجارة الحالي ملاس محمد عبد الكريم الكسنزان وشقيقه عن تهم تتعلق بملفات فساد مالي.

والكسنزاني اول وزير يصدر بحقه مذكرة اعتقال في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي دشن قبل شهرين حملة اصلاحات في مسعى لاحتواء الفساد المستشري في دوائر الدولة.

وأصدرت محكمة التحقيق في النزاهة يوم الاربعاء الماضي اوامر قبض بحق اميني بغداد السابق نعيم عبعوب والاسبق عبد الحسين المرشدي، فضلا عن وزير الكهرباء السابق كريم عفتان بالاضافة الى عدد من المدراء العامين في امانة بغداد ووزارة الكهرباء، وقررت منع سفر من صدر بحقه مذكرة قبض.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights