اخبار العراق

الزيادي :السلاح المنتشر في البصرة يكفي لفرقتين عسكريتين

شبكة عراق الخير :رأى النائب عن تحالف الإصلاح والاعمار في البصرة بدر الزيادي، بان السلاح المنتشر في المحافظة يكفي لتسليح فرقتين عسكريتين.وذكر الزيادي لبرنامج, بثته الفرات “تابعته شبكة عراق الخير ، ان” الاسلحة المنتشرة في البصرة بكميات كبيرة جداً نستطيع من خلالها تسليح فرقتين عسكريتين وأكثر، وجميع العشائر تملك أسلحة متوسطة وثقيلة”، معللاً أسباب ذلك الى” ضعف القانون”.
وأضاف ان” النزاعات العشائرية لا تحتاج الى مدرعات للتدخل في فض النزاع وانما تحتاج الى فرقة مشاة للسيطرة على الوضع”، مشيرا الى ان” سحب الأسلحة وشرائها خطوة صحيحة”، متسائلا” كيف نشتري الأسلحة من الخارجين عن القانون؟”، مؤكداً ان” الدولة لا تستطيع شراء السلاح من المواطنين والحل الأمثل للخلاص من هذه المشاكل تطبيق القانون بقوة”.
وشكا الزيادي” عدم وجود أجهزة متطورة في السيطرات الامنية لكشف السلاح وخلو البصرة من القوات الأمنية والاليات العسكرية المتطورة”، مؤكداً ان” العجلات الامنية لا تستطيع ان تسير بسرعة {60كم}”، مشيرا الى ان” تغيير القوات الأمنية بنسبة {50%} من خارج المحافظة امر صحيح”.
وزاد” اليوم مصادر الهويات متعددة في البصرة والالاف يحملون هويات حمل السلاح”، كاشفاً عن” قرار أصدر من رئاسة مجلس النواب بحصر منح الهويات بمجلس النواب فقط”.
واستدرك النائب عن البصرة بالقول، انه” علينا إطلاق قطعات مدربة ومسلحة بصورة صحيحة”، كاشفا عن” تشكيل لجنة اعمار البصرة برئاسة هادي العامري للاشراف على العقود والشركات”.
وحول محافظ البصرة اسعد العيداني اكد الزيادي ان” المحافظ لم يقدم استقالة من منصب نائب مجلس النواب الى اللحظة”، داعيا إياه الى” تحديد موقفه”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights