اخبار العراق

الزيارة الاربعينية تبلغ ذروتها اليوم الاثنين

d8b2d98ad8a7d8b1d8a9

يواصل ملايين الزوار التدفق إلي مدينة كربلاء المقدسة من داخل وخارج العراق لإحياء اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه)، حيث تبلغ المناسبة ذروتها اليوم الاثنين.

ومثل كل عام تشهد زيارة اربعينية الامام الحسين ارتفاعا في اعداد الزوار خاصة الاجانب، حيث يتوقع ان ترتفع اعدادهم الي 5 ملايين، فيما بلغ عدد زوار كربلاء المقدسة حتي الان 20 مليونا، ولا يزال تدفقهم من داخل العراق وخارجه حتي هذه اللحظة من اعداد الخبر، للمشاركة في احياء زيارة الاربعين، وسط اجواء ايمانية تشهدها كربلاء المقدسة.
وقال مصدر امني: استعداداتنا مستمرة ومتكاملة وستكون افضل من المواسم السابقة للزيارة، وستكون هذه الزيارة متميزة سواء من حيث الاعداد الغفيرة المشاركة من العراق وخارجه اضافة الي الخطط المستخدمة علي مستوي الامن والنقل والخدمات والصحة وغيرها.
وقد اتخذت السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة لحماية الزائرين الذين يتدفقون مشياً علي الأقدام لإحياء المناسبة التي تبلغ ذروتها اليوم الإثنين وقد انتشر اكثر من 25 الف عنصر امني داخل وخارج كربلاء المقدسة لتوفير الحماية الامنية للزوار.
الي ذلك وجه رئيس وزراء العراق حيدر العبادي بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الإثنين، بمناسبة الزيارة الأربعينية لأبي الأحرار الحسين بن علي (سلام الله عليهما)، حسب الامانة العامة لمجلس الوزراء، فيما قررت عدد من المحافظات تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية اليوم الاثنين بمناسبة الزيارة الاربعينية.

من جهته، قال محافظ كربلاء عقيل الطريحي ان ثلاثة ملايين زائر عربي و اجنبي غالبيتهم من الجمهورية الاسلامية الايرانية وصلوا مدينة كربلاء في الايام الاخيرة.
واضاف الطريحي في تصريح له الاحد ان الزوار يفدون الي كربلاء المقدسة عبر محاور بغداد وبابل والنجف الاشرف، وصرح انه لاتوجد هناك اي مشكلة في نقل الزوار وقد تم التخطيط لعودتهم بكل انسيابية خلال الايام القليلة القادمة.

ان اول من زار قبر الامام الحسين (سلام الله عليه)، هو الامام علي بن الحسين السجاد (سلام الله عليه) وعمته بطلة كربلاء السيدة زينب بنت الامام علي بن ابي طالب (سلام الله عليهما)، في العشرين من صفر عام 61 هجرية وهما في طريقهما من دمشق الي المدينة.
اتباع اهل البيت (ع) ومنذ عام 61 هجرية وحتي اليوم يواظبون علي هذه الزيارة، رغم اصطدامهم بالجبابرة والطغاة الذين كانوا يحولون بينهم وبين الوصول الي كربلاء، حتي وصل العام 2015 الي 25 مليون زائر من العراق ومن مختلف انحاء العام.
زيارة الاربعين، بما تملك من خصائص استثنائية، بدأت تؤثر علي الرؤي والقناعات والسلوك الفردي والاجتماعي، لدي المشاركين فيها، والمشاهدين لها.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights