اخبار علمية

الساعات الذكية تتخطى السويسرية

56801

وفقا لأحدث بحوث التحليلات الاستراتيجية، وصلت مبيعات الساعات الذكية عالميا إلى 8.1 ملايين وحدة في الربع الأخير من عام 2015، مقارنة بـ 7.9 ملايين ساعة سويسرية.

وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تتخطى فيها مبيعات الساعات الذكية نظيرتها السويسرية على النطاق العالمي.

وقال “كليف راسكيند”، مدير في مؤسسة التحليلات الاستراتيجية، “وصلت شحنات الساعات الذكية عالميا 8.1 ملايين وحدة في الربع الأخير من عام 2015، بارتفاع 316% من الرقم الذي بلغ 1.9 مليون وحدة في نفس الربع من عام 2014، وتنمو مبيعات الساعات الذكية بسرعة كبيرة في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا، وحصلت أبل على حصة مؤثرة في سوق الساعات الذكية العالمي 63% في هذا الربع، تليها سامسونغ بنسبة 16%، وتستأثر أبل وسامسونغ وحدهما بنسبة 80% من إجمالي الساعات الذكية التي بيعت خلال هذا الربع في جميع انحاء العالم”.

وأضاف “ستيفن والزير”، المحلل في مؤسسة التحليلات الاستراتيجية: “نقدر كميات شحنات الساعات السويسرية العالمية بـ 7.9 ملايين وحدة في الربع الأخير من عام 2015، بانخفاض 5% من 8.3 ملايين وحدة في الربع الرابع من عام 2014، مما يعني أن الطلب العالمي على الساعات السويسرية يتباطأ، واللاعبين الرئيسيين مثل سواتش تكافح للبقاء في المشهد، إلا إذا قررت الاتجاه أيضا للساعات الذكية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights