تحقيقات وتقارير

السجائر الالكترونية تتجسس على أجهزة الكمبيوتر

السجائر الالكترونية تتجسس على أجهزة الكمبيوتر

شبكة عراق الخير : 

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن قدرة السجائر الالكترونية التجسس على أجهزة الكمبيوتر عن طريق إضافة رقاقة ذكية يمكن خداع الكمبيوتر لإجباره على تنفيذ الأوامر.

وذكرت الصحيفة في تقرير، اطلعت عليه “شبكة عراق الخير”، إن “السجائر الإلكترونية تعد حالياً مثار جدل صحي، حيث اختلفت نتائج الدراسات جول ما إذا كانت أفضل أو أسوأ من السجائر التقليدية، ولكن الخبراء لم يتوصلوا بعد إلى نتيجة، ومع ذلك، فإن الاكتشاف الأخير جعل خطر هذه الأجهزة واضحا جدا، لأن معظم هذه السجائر الإلكترونية يتم شحنها عبر منفذ usb، مما يعد بمثابة دعوة صريحة للقراصنة لتعديلها وتحويلها إلى سلاح في أيديهم”.

وأضاف, أنه “تم التوصل إلى هذا الاكتشاف من قبل روس بيفينجتون، وهو باحث أمني ومطور برمجيات متخصص في أمن الكمبيوتر، إذ قدم بيفينجتون مؤخراً توضيح يكشف أن السجائر ليست مجرد آلة للدخان ولكنها منصة سرية يمكن استغلالها”.

وأوضح أنه “من خلال توصيل الجهاز إلى جهاز كمبيوتر، يصبح القراصنة قادرين على التدخل في حركة مرور الشبكة أو خداعها في التفكير أنها لوحة المفاتيح، ومع ذلك، فقد أشار الباحث الأمني أيضا أن الهجوم يتطلب أن يكون كمبيوتر الضحية غير مقفل”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights