اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » السعودية تخسر الرهان مجددا في اليمن
%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%86

السعودية تخسر الرهان مجددا في اليمن

Saudi Foreign Minister Adel Al-Jubeir (L) delivers a speech during a joint press conference with Turkey's Foreign Minister on October 15, 2015 in Ankara. AFP PHOTO / ADEM ALTAN        (Photo credit should read ADEM ALTAN/AFP/Getty Images)

Saudi Foreign Minister Adel Al-Jubeir

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الاثنين، أن الرياض مستعدة للاتفاق على وقف لإطلاق النار في اليمن إذا وافق الحوثيون المدعومون من إيران عليه.

وقال الجبير، إن “المملكة تحرص بشدة على الالتزام بالقانون الإنساني في الصراع اليمني”، وأضاف أن “المسؤولين عن قصف مجلس العزاء سيعاقبون وسيتم تعويض الضحايا”.

وردا على سؤال عن عملية تحرير مدينة الموصل العراقية من ارهابيي داعش اكد الجبير أن “تنظيم داعش سيخسر الحرب، فيما اشار الى أننا نخشى دخول فصائل شيعية مسلحة للموصل وتورطهم فى “حمامات دم”.

وفى الشأن السورى قال الجبير أن السعودية تعمل على زيادة تدفق السلاح “للمعارضة السورية المعتدلة” فى حلب.

وتعرضت الحملة التي تقودها السعودية في اليمن لانتقادات شديدة منذ ضربة جوية استهدفت مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء هذا الشهر مما أسفر عن مقتل 140 شخصا وفقا لتقديرات الأمم المتحدة فيما قال الحوثيون إن الهجوم أسفر عن سقوط 82 قتيلا.

ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا، أمس الأحد، إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار في اليمن لإنهاء العنف بين الحوثيين والحكومة اليمنية التي تحظى بدعم دول خليجية.