اخبار العالم

السعودية تدخل على خط الأزمة بين بغداد وإقليم كردستان وتعرض الوساطة

شبكة عراق الخبر:

ذكرت مصادر مطلعه ان السعودية دخلت على خط الأزمة بين بغداد وإقليم كردستان وعرضت الوساطة على الطرفين بخصوص قضية الاستفتاء، مستفيدة من انفتاحها على الحكومة العراقية في الأشهر الأخيرة.

وقالت صحيفة العرب اللندنية في تقرير لها إن هذه الخطوة تعكس دوراً متنامياً للدبلوماسية السعودية على المستوى الإقليمي، وربما تمثل حلاً عجز المحيط الإقليمي عن توفير شروطه وأن التحرك الدبلوماسي السعودي يعكس جانباً من جوانب السياسة الجديدة التي بدأت الرياض ممارستها في العراق منذ زيارة وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إلى بغداد في فبراير الماضي.

واعتبرت هذه المصادر أن هذه القضية الشائكة تتيح للرياض المناورة داخل فضاء دبلوماسي بعد أن غادرته كافة الأطراف المعنية باتجاه لغة عسكرية قد لا تجبر البارزاني على التخلي عما روّج له كثيرا خلال الأشهر الأخيرة.

ونقل عن هذه المصادر من الرياض أن السعودية لم تفصح عن تفاصيل مبادرتها وأن انعقاد قمة الأمم المتحدة في نيويورك هي مناسبة مواتية لعرض المبادرة والسعي لتسويقها تحت مظلة دولية شاملة.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights