اخبار اقتصادية

السعودية ترفع أسعار الكهرباء والوقود

شبكة عراق الخير : وكالات

أعلنت السعودية، الاثنين، رفع أسعار الوقود ومشتقات نفطية أخرى والمياه والكهرباء وغيرها، بنسب تصل إلى 67 في المئة، وذلك في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه موازنة سنة 2016 مع توقع تسجيل عجز بقيمة 87 مليار دولار.

واتخذ مجلس الوزراء المنعقد برئاسة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز هذه القرارات، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية (واس)، مشيرة إلى أن رفع أسعار الوقود سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء.

وقرر المجلس رفع أسعار ليتر البنزين العالي الجودة بنسبة 50 في المئة (من 60 فلسا إلى 90، ما يوازي 24 سنتا من الدولار)، والبنزين الأقل جودة من 45 فلسا إلى 75 (20 سنتا من الدولار)، أي 67 في المئة.

وأعلنت شركة “أرامكو” النفطية السعودية عبر موقع “تويتر” أنها ستقوم بإقفال المحطات حتى منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، وستعيد فتحها بعد منتصف الليل عندما تدخل الأسعار الجديدة حيز التنفيذ.

وكانت أسعار الوقود في المملكة تعد واحدة من الأدنى في العالم.

وتأتي خطوة المملكة لتتبع خطى دول خليجية أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت في وقت سابق من هذا العام، أول دولة في المنطقة ترفع الدعم عن الوقود.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights