غير مصنف

السعودية تكرم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد

شبكة عراق الخير :

أطلق اسم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد على أحد شوارع مدينة البقاع في السعودية، بعد عدة مطالبات من قبل طالبات جامعة حائل لتسمية الشارع القريب من كلية الهندسة باسمها كملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية.

وحسب وسائل إعلام سعودية قامت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل، باختيار أسماء شخصيات نسائية رائدة أسهمت تاريخياً في نقل العلم والمعرفة إقليمياً وعالمياً، وأخرى أبرزت مكانة المرأة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية.

يذكر أن زها حديد هي إحدى الملهمات العربيات، التي قدمت الكثير من الإبداع في مجال الهندسة المعمارية، إذ زينت تصاميمها وهندستها المعمارية عواصم عربية وخليجية عدة من بينها الرياض ودبي وأبوظبي.

كانت المهندسة المعمارية زها حديد، توفيت عن 65 عاما إثر نوبة قلبية العام الماضي في مستشفى بمدينة ميامي الأمريكية، وهي أول امرأة تحصل على الميدالية الذهبية من المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين تقديرا لعطائها المميز، كما حازت على جائزة بريتزكر للعمارة في عام 2004 وكانت أول امرأة في العالم تتلقى هذه الجائزة الرفيعة التي تعادل جائزة نوبل.

ادخل من هنا لمشاهدة تاريخ زها حديد وانجازاتها

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights