اخبار العراق

السفارة الامريكية في بغداد تعلق على اغتيال الروائي مشذوب

شبكة عراق الخير :عزت السفارة الامريكية في بغداد، بمقتل الكاتب والروائي العراقي علاء مشذوب في هجوم مسلح وسط مدينة كربلاء السبت الماضي.وذكر بيان لها تلقت”ش ع خ “تقدم السفارة الامريكية في بغداد بأحر التعازي الى عائلة واصدقاء الكاتب العراقي الراحل علاء مشذوب الذي قتل بطريقة وحشية لامبرر لها”.
وأقتبست السفارة الامريكية مقولة من كلام مشذوب بأن “الرواية خير من يمثل المدنية والحضارة؛ لأنها نموذج للوعي والتقدم والبهجة”.
وكان مسلحون مجهولون كاتبا عراقيا أغتالوا عصر السبت الماضي في شارع ميثم التمار وسط مدينة كربلاء.
ونقلت تقارير إعلامية عن شهود عيان قولهم إن المسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص على الكاتب مشذوب، فأردوه قتيلا بعد أن اخترقت 13 رصاصة جسده.
وأوضحوا أن عملية الاغتيال وقعت بعد خروج مشذوب من لقاء مع عدد من الإدباء والصحفيين في ملتقى أدبي متوجها إلى منزله بالقرب من مركز المدينة القديمة.
ولم تعرف بعد دوافع الاغتيال أو الجهة التي تقف وراءه.
وعرف مشذوب بنشاطه الثقافي والفني وكتاباته في حقول أدبية وفنية متنوعة. إذ نشر نحو أربع روايات وثلاث مجموعات قصصية، وكتابا عن تاريخ مدينة كربلاء، فضلا عن عدد من البحوث في الصورة والدراما التلفزيونية.
وهو عضو في اتحاد الأدباء ونقابة الصحفيين العراقيين، ويحمل شهادة الدكتوراة من كلية الفنون الجميلة في بغداد.
ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في العراق بكتابات تستنكر اغتيال الأديب العراقي، واستخدام العنف لإسكات المخالفين في الرأي.
واستغرب البعض وقوع عملية الاغتيال في شارع رئيسي يحظى بتواجد أمني كثيف وسط المدينة.
ووصفت بعض هذه الكتابات مشذوب بـ “الكاتب الجريء” ودعا البعض إلى إطلاق اسمه على دورة معرض الكتاب التي ستعقد في بغداد هذا الشهر.
من جانبها اعلنت قيادة شرطة كربلاء تشكيل فريق عالي المستوى للتحقيق في جريمة قتل الروائي مشذوب.
كما دعت قيادة الشرطة وسائل الاعلام والمواطنين كافة الى التعاون معها “من خلال توخي الدقة في نشر الاخبار وعدم إطلاق الاقاويل جزافا أو الإنجرار وراء الاشاعات المغرضة واخذ المعلومات من المصادر الرسمية وذلك لكشف الجريمة باسرع وقت ممكن ولكي لاتؤثر بعض الاخبار على مجريات التحقيق”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights