اخبار العراق

السفير الامريكي: قواتنا الـ560 جاءت بطلب عراقي

جنود امريكان 800x500 c 655x360

قال السفير الامريكي في بغداد ستيوارت جونز، ان العناصر الامريكية المتواجدة داخل الاراضي العراقي بطلب من حكومة بغداد، ولفت الى ان مهمتها تنحصر بمعركة الموصل.

يأتي هذا في وقت أشار فيه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر إلى أنصاره يوم الأحد باستهداف القوات الأمريكية التي يتم نشرها في العراق في إطار الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي يوم الاثنين إن وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) سترسل 560 جنديا إضافيا لمساعدة القوات العراقية على استعادة مدينة الموصل بشمال العراق في هجوم مزمع في وقت لاحق من العام الحالي.

وسيؤدي نشر القوات الأمريكية الجديدة والذي من المتوقع حدوثه خلال أسابيع إلى زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق إلى نحو 4650 جنديا وهو ما يقل بكثير عن ذروة عدد القوات الأمريكية خلال الاحتلال الذي دام نحو تسع سنوات والتي بلغت نحو 170 ألف جندي.

وقال السفير ستيوارت جونز خلال حديثه لصحفيين داخل مقر السفارة ببغداد، ان وجود 560 من القوات الامريكية هو بطلب من الحكومة العراقية وهم مهندسون ولوجستون لتوفير الدعم للقوات العراقية لتحرير الموصل.
واضاف جونز ان أي عمل تقوم به الولايات المتحدة بصفتها عضواً في التحالف الدولي هو بناء على طلب من الحكومة العراقية.
وقال “طالما اننا مدعوون من الحكومة العراقية فأننا سندعم حكومة وشعب العراق لهزيمة داعش”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights