اخبار العراق

السفير البريطاني: الاستفتاء ليس الطريق الصحيح ولا الوقت مناسب لاجرائه

شبكة عراق الخير:

اكد السفر البريطاني فرانك بيكر اليوم الاربعاء أن الطريق والوقت غير مناسبين لاجراء الاستفتاء في كردستان,وكان ذلك خلال لقاء السفير بنائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي الذي حذر من وجود “مخاطر” من اجراء الاستفتاء في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها.

وقال المكتب الاعلامي للنجيفي : إن الأخير “استقبل، اليوم، سفير المملكة المتحدة في العراق فرانك بيكر”، مبيناً أنه “تم خلال الاجتماع بحث مجموعة من الملفات منها الاستفتاء المزمع اجراءه في كردستان ومعركة تحرير تلعفر والانتخابات، فضلا عن الوضع السياسي والأمني، وتطورات تحالف القوى الوطنية العراقية”.

وشدد النجيفي، بحسب البيان، على ضرورة تحقيق التوازن في القوة التي تمسك الأرض ضمانا لعدم حدوث تصفيات أو انتقام أو منع عودة العوائل النازحة، كما أن ومن المهم جدا التأسيس لعلاقات دائمة للمستقبل قوامها روح المواطنة وسيادة القانون”، مؤكداً “على ثوابت مواقفه بالاستفتاء والمخاطر التي يمكن أن يقود إليها في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها”.

الى ذلك أكد السفير البريطاني، “مواقف حكومته بأن الاستفتاء ليس الطريق الصحيح، ولا الوقت مناسب لاجرائه”، مشيراً الى أنه “لابد أن يكون هناك اتفاق مع الحكومة المركزية بشأنه”.

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) في أربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights