اخبار العالم

السفير السعودي السابق في العراق ثامر السبهان يهاجم المالكي مجددا

d8a7d984d8b3d8a8d987d8a7d986 d8a7d984d985d8a7d984d983d98a

ألقى وزير شؤون الخليج بوزارة الخارجية والسفير السابق لدى بغداد، ثامر السبهان، مسؤولية ما وصفه بالدمار الذي يحدث للعراق على عاتق نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.

وعلّق السبهان، في مقابلة مع “إم بي سي”، على تغريدة قديمة يصف فيها أخطاء المالكي بتسليمه البلد لداعش بالقول “هو الأداة الرئيسية في هدم العراق حاليا والشعب العراقي، وهو من يبث سموم إيران في العراق”.

وأضاف “دمر الشيعة، دمر السنة، حارب الكورد، وللأسف بين يوم وليلة وجدنا عربات بسيطة من داعش تهاجم العراق وتحتل 70% من أراضيه.. هنالك أكثر من علامة استفهام حول الانسحاب الذي تم للجيش، وبأمر من، ومن مكن الدواعش من محاربتنا نحن في السعودية وبقية الدول العربية؟”.

وأكد أن المالكي وأتباعه حاربوا الشيعة بالشيعة، والسنة بالسنة، والكورد بالكورد وساهموا في زرع التفرقة بين الطوائف، مؤكدا أن هنالك “دولة عميقة” في العراق، تتبع نوري المالكي ومن ورائه إيران، تساهم في محاربة الحكومة العراقية الحالية واحتماليات التقارب العربي معها.

وأشار السبهان إلى أن الأمل في مستقبل العراق يعتمد على شرفائه، من سنة وشيعة ومسيحيين وصابئة وأيزيديين، الذين يعون من هو المسؤول الحقيقي عن بث الطائفية في البلاد.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights