اخبار العالم

السلطات التركية تقرر إغلاق معبر الخابور مع العراق

شبكة عراق الخير/متابعة 

كشف مصدر مطلع في معبر الخابور التركي، الاثنين، عن إغلاق المعبر الذي يربط إقليم كردستان ب‍تركيا، فيما أشار الى أن الإغلاق سيكون مؤقتا.

 

وقال المصدر إن “السلطات التركية قررت، اليوم، اغلاق معبر الخابور الحدودي الذي يربط إقليم كردستان بتركيا”، مشيرا إلى أن “قرار الاغلاق مؤقت”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قرار غلق المعبر جاء عقب بدء عمليات امنية في مدينتي سلوبي والجزيرة القريبة عن الحدود التركية العراقية”.

وكانت السلطات التركية قررت، في (9 أيلول 2015)، فتح معبر الخابور في النهار فقط، عازيا سبب ذلك إلى توتر الوضع الأمني في بعض المناطق الواقعة على الحدود العراقية.

يذكر ان مصدر مطلع في محافظة دهوك بكوردستان كشف ، اليوم الاثنين، عن ان المواجهات بين انصار حزب العمال الكوردستاني والجيش التركي تسبب باغلاق معبر ابراهيم الخليل بين تركيا والاقليم.

 وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه ان المواجهات بين الجانبين تسببت باغلاق المعبر قبل ظهر اليوم، مشيرا الى ان العديد من المسافرين علقوا على طرفي الحدود بين الاقليم وتركيا اضافة الى توقف حركة التبادل التجاري في المعبر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights