اخبار العراق

السير الذاتية ومعلومات مرشحي وزارات العبادي الجديدة

1013332094 655x360

بعد مخاض عسير وخلافات وصلت لازمة سياسية وتحذيرات من تصادم شيعي-شيعي، حسم رئيس الحكومة حيدر العبادي موضوعة التغييرات في تشكيلته الحكومية وقدم الى البرلمان العراقية قائمة باسماء وزراء قال انهم تكنوقراط.

وشملت قائمة العبادي 13 اسما مع بقاء منصب وزارة التجارة والصناعة شاغرا، فيما استثى منصبي الداخلية والدفاع من التغيير بسبب الاوضاع الامنية في البلاد.

وشملت القائمة دمج عدة وزارات.

وبهذه الخطوة القى العبادي الكرة بلمعب مجلس النواب، الذي يتوجب ان يعطي رأيا رسميا بعد عشرة ايام اما بالتصويت على تشكيلة العبادي، او العودة الى المربع الاول.

شبكة عراق الخير ، بدورها تقدم السير الذاتية الخاصة لاغلب المرشحين التي تضمنت بعضا من القائمة الخاصة التي سلمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عبر لجنته الخاصة.

١. علي صالح الجبوري – التربية.. عميد جامعة صلاح الدين السابق.
٢. حسن الجنابي – الزراعة والموارد المائية. خصائي بالموارد الموارد المائية والبيئة ومشاريع الاستصلاح الزراعي وعلم الهيدرولوجي وقوانين المياه الدولية وأنظمة المعلومات. وسفير العراق لدى منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة / الفاو.
٣. عقيل مهدي الغربان – الشباب والثقافة والسياحة. ناقد مسرحي، دكتوراه علوم مسرح من المعهد العالي للفنون المسرحية/ صوفيا/ بلغاريا سنة 1982. وعميد كلية الفنون الجميلة سابقا.
٤. هوشيار رسول أمين – إعمار وإسكان والبلديات
٥. نزار محمد سالم نعمان – نفط
٦. يوسف علي الأسدي – نقل
٧. علي عبد الامير علاوي – مالية وتخطيط.. وهو وزير التجارة والدفاع في حكومة مجلس الحكم العراقي واول وزير المالية في الحكومة العراقية المؤقتة في 2005.
٨. عبد الرزاق العيسى – تعليم العالي. رئيس جامعة الكوفة السابق
٩. الشريف علي بن الحسين – الخارجية. ابن خالة الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق ووالده الحسين بن على عميد الهاشميين أكمل تعليمه الثانوي في بيروت والجامعي في لندن واسس الحركة الدستورية الملكية، وعاد للعراق بعد اطاحة نظام صدام حسين بعد اكثر من ثلاثين عاما في المنفى.
١٠. محمد حسين نصرالله – العدل. وهو قاض ورئيس محكمة استئناف المثنى
١١. علاء دشر زامل – كهرباء.. تقلد عدة مسؤوليات بمديريات وزارات الكهرباء المتعاقبة في العراق.
١٢. وفاء جعفر امين المهداوي – العمل والهجرة. باحثة ودكتوراه اختصاص بالخطط التنموية/جامعة المستنصرية.
١٣. علاء غني حسين مبارك – الصحة. عميد كلية الطب/ جامعة النهرين
١٤. شاغر – التجارة والصناعة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights