اخبار العالم

السيول تجتاح 203 قرية وبلدة في محافظتي كيلان ومازندران شمال ايران

شبكة عراق الخير :

اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية مرتضى سليمي بان السيول اجتاحت 203 قرية وبلدة في محافظتي كيلان ومازندران شمال ايران وتمت اغاثة اكثر من 11 الف شخص فيهما.
وقال سليمي في تصريح صحفي اليوم، ان الامطار الغزيرة التي هطلت اواخر الاسبوع الماضي وبداية الاسبوع الجاري ادت الى وقوع سيول اجتاحت 203 قرية وبلدة في محافظتي كيلان ومازندران شمال ايران.
واشار الى انه تم اسكان 112 شخصا بصورة طارئة واصيب 25 شخصا في محافظة مازندران واضاف، انه تم تفريغ 447 منزلا من المياه التي غمرتها في مازندران وكذلك جرى سحب 102 سيارة من طريق السيول التي جرفتها.
واوضح بانه تم توزيع كميات كبيرة من التمر والارز والسكر والزيوت والحبوب والاغذية المعلبة والمياه المعدنية والموكت والاغطية والخيام بين المنكوبين ومازالت عمليات الاغاثة مستمرة.
وصرح بان فرق الاغاثة قامت ايضا بسحب المياه من 380 منزلا في محافظة كيلان ومازالت عمليات الاغاثة مستمرة في مدن املش وماسال ولنكرود وصومعة سرا وفومن ورودسر، واضاف، انه تم على العموم اغاثة اكثر من 11 الف شخص في المحافظتين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights