اخبار العالم

الشرطة “الإسرائيلية” توجه تهمة الفساد إلى نتنياهو

شبكة عراق الخير:

أوصت شرطة الكيان الإسرائيلي بتوجيه تهمة الفساد إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضيتين وذلك إثر تحقيقين في إطار قضيتي 1000 و2000، موضحة أن لائحة الاتهام تشمل تلقي الرشوة وخيانة الأمانة, وفق ما أفادت وسائل إعلام.

وقالت مصادر من الشرطة، في وقت سابق، إنها أبلغت فريق الدفاع عن نتنياهو بأنها ستوصي النيابة بتقديم لائحة اتهام في المحكمة ضد نتنياهو.

وأشارت مصادر الشرطة إلى أن التحقيق في كلا القضيتين أدى إلى الكشف عن “أدلة كافية” لتوجيه الاتهامات الرسمية.

من جانبه، اعتبر مصدر مقرب من نتنياهو إن “ما يحدث اليوم ليس أقل من فضيحة”.

أما القرار حول توجيه الاتهامات الرسمية فسيتم اتخاذه من قبل النيابة الإسرائيلية بناء على معطيات التحقيق، الذي نفذته الشرطة.

يذكر أن قضية 1000 تخص حصول رئيس الوزراء بصورة غير قانونية على “هدايا” من قبل رجلي أعمال بارزين، أرنون ميلتشان وجيمس باكير، فيما ترتكز قضية 2000 على مفاوضات قيل إنها جرت بين نتنياهو ومالك دار “يديعوت أحرنوت” للنشر، أرنون موزيس، حول التزام وسائل الإعلام التابع لها بالتغطية الإيجابية لأنشطة الحكومة الحالية مقابل تبني الأخيرة قانونا خاصا لتقييد عمل منافسها الأساسي، جريدة “إسرائيل هيوم” المقربة من نتنياهو اليومية.

وبات القرار النهائي بتوجيه الاتهام لنتنياهو الآن بيد النيابة العامة في حين قالت وزيرة العدل إياليت شاكيد إن توجيه الاتهام رسميًا إلى رئيس الحكومة لا يجبره على الاستقالة….

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights