اخبار العالم

الشرطة البلجيكية تنتهك الحقوق الانسانية وتقتل طفلة عراقية مهاجرة

شبكة عراق الخير:

ادانت المفوضية العليا لحقوق الانسان مقتل طفلة عراقية في مدينة مونس الى الغرب من بروكسل برصاص من الشرطة البلجيكية ، واعتبرتها سابقة خطيرة وانتهاكا لحقوق الانسان .

ودعت المفوضية في بيان صحفي اليوم وزارة الخارجية العراقية الى ” اتخاذ موقف من ذلك ومفاتحة السفارة العراقية هناك لغرض متابعة التحقيقات مع الداخلية البلجيكية وتبين الاسباب التي دفعت الشرطة البلجيكية على اطلاق النار بشكل مباشر على شاحنة المهاجرين المبعدين دون مراعات للحقوق الانسانية “.
وذكرت ان ” ذلك يعتبر انتهاكا كبيرا بحقوق الانسان وضرورة الزام الدول بالمحافظة على حياة المهاجرين اليها وخاصة العراقيين منهم من الذين يتخذون الهجرة وسيلة نتيجة سوء الاوضاع الاقتصادية والامنية في مناطقهم الاصلية”.
كما دعت المسافرين العراقيين الى ” اتخاذ الطرق السليمة واحترام قوانين الدول التي يقصدونها لاي سبب كان وضرورة الابتعاد عن الاساليب الرخيصة المغرية التي يتخذها بعض المهربين وتجار البشر على حد سواء “.
وختمت المفوضية بالقول ” ووفقا لمراكز رصد حقوق الانسان الدولية التي تبين أن الكثير من المشاكل التي يواجهها المهاجرين في اوروبا تؤدي إلى وقوع انتهاكات في حقوق الإنسان بحقهم وحالة انعدام للحقوق السياسية والاجتماعية العامة ، وعلى هذه الدول وجوب اتخاذ الإجراءات التي تنظم عملية ابعاد او قبول المهاجرين ووضعهم في مراكز ايواء تكفل سلامتهم وسلامة عوائلهم دون المساس بكرامتهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights