اخبار العراق

الصادقون تكشف عن اختفاء 500 مليار دولار من اموال الدولة خلال 11 عام

شبكة عراق الخير والمحبة : اكدت كتلة صادقون النيابية ان اصلاح ملف الكهرباء يتوقف على كشف ملفات الفساد ومكافحته وكشف المفسدين واحالتهم الى القضاء فورا ومصادرة الاموال المنهوبة من الدولة.

وقال رئيس الكتلة حسن سالم في مؤتمر صحفي اليوم حضرته “شبكة عراق الخير والمحبة”،  ” اننا نؤيد التظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة ونحث شعبنا للحفاظ على سلمية هذه التظاهرات وعدم السماح للمندسين من المفسدين الساعين لافشال التظاهرات وابعادها عن اهدافها الوطنية المشروعة “.

واشار الى ان ” استبدال الوزير ليس حلا رئيسا لكنه احدى وسائل مكافحة الفساد في كل مؤسسات ودوائر الدولة “.

ودعا الاحزاب والكتل السياسية الى ” التجرد من وزرائها ومسؤوليها وان تبدأ بمحاسبتهم وتتركهم لرئيس مجلس الوزراء ليعاقب ويقيل المقصر منهم ، وفسح المجال للبرلمان لغرض استدعاء واستجواب كل وزير ومحاسبته “.

وشدد على ضرورة ” تدقيق العقود والمشاريع لكل الدوائر والوزارات والمحافظات عبر تشكيل لجنة برلمانية مختصة لمراقبة وتدقيق العقود والمشاريع “.

واوضح ” ان هناك صمتا عن 500 مليار دولار لا يعرف مصيرها حتى هذه اللحظة منذ 11 عاما ، وعند التصدي لاي حالة فساد تحاك المؤامرات وتلفق التهم

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights